M3-never-use-free-vpn-min-270x141

تبحث عن خدمات VPN المجانية ؟ تعرف اولا على اضرارها

اضرار ومخاطر استخدام خدمات VPN المجانية:

مع زيادة القيود المفروضة الان على تصفح الانترنت في أغلب دولنا العربية، أصبحت كلمة VPN مألوفة لدى اغلب مستخدمي الانترنت، فالجميع متضرر الان من الحجب وتضييق الخناق وفرض السيطرة على المواقع التي يمكن للمستخدم تصفحها في دولة ما.

فلا تخلو دولة عربية الان من المواقع المحظورة، وعلى الرغم من اختلاف الاسباب والاهداف التي تتخذها كل دولة في فرض الحجب، الا ان النتيجة في النهاية واحدة على الجميع، وهي منع المستخدمين في تلك الدول من تصفح الانترنت بحرية!

فهناك المواقع المحجوبة لاسباب دينية، وهذا اعدل الاسباب، ولكن هناك مواقع اخرى وكثيرة محجوبة لاسباب سياسية، حيث ان اغلب المواقع المحظورة الان في نطاق الشرق الاوسط هي مواقع اخبارية، او حتى مواقع للتواصل الاجتماعي كالفيس بوك او تويتر او غيرها.

لماذا نستخدم خدمات VPN المجانية:

بعد ان يتم الحجب، يبدأ المستخدم في البحث عن وسيلة يتمكن من خلالها من فك الحجب والعودة الي استخدام المواقع التي اصبح من الممنوع عليه الوصول اليها، وتأتي دائما خدمات VPN كأول الخيارات التي يمكنه الاعتماد عليه لفتح المواقع المحظورة و فك الحجب مرة اخرى.

ألية عمل تطبيقات VPN:

ولعلك تتساءل كيف تقوم تطبيقات VPN بفك الحجب ومساعدة المستخدمين على الوصول مرة اخرى الي المواقع المحظورة؟

الاجابة بأختصار ان عملية الاتصال عبر الانترنت بشكل عام تحتاج الي 3 جهات، وهي المستخدم وخدمة مزود الانترنت والسرفر الذي يتصل به المستخدم، ومن هنا يصبح مزود الانترنت او الشركة التي تقدم لك خدمة الانترنت قادرة على الاطلاع على جميع سجلات تصفحك للانترنت، ويمكنها ايضا تحديد المواقع التي يمكنك الوصول اليها وتحديد المواقع التي تريد حجبها ومنعها عنك.

ولكن في حالة اتصالك عبر خدمة VPN فإن هذه الخدمة ستقوم بانشاء نفق وهمي لنقل بيانات اتصالاتك عبر الانترنت، ففي هذه الحالة، تمر البيانات من المستخدم (انت) من خلال هذا النفق المشفر الي السيرفر، حيث ان مزود الانترنت هنا ليس له وجود ولن يتمكن من تتبع بياناتك او الاطلاع على سجلات تصفحك للانترنت.

وبشكل عام تنقسم خدمات VPN  الي خدمات VPN المجانية وخدمات مدفوعة، وهذا هو مجال حديثنا، لنوضح الفرق بين خدمات VPN مجانية والخدمات المدفوعة.

الفرق بين خدمات VPNالمجانية والمدفوعة:

بالطبع في كل الاحوال في كل الخدمات تمنح الخدمات المدفوعة مميزات اكبر من التي يحصل عليها مستخدمي الخدمات المجانية.

عيوب خدمات VPN المجانية :

خدمات VPN المجانية

خدمات VPN المجانية

- كثرة الاعلانات المزعجة.

- عدم توفيرها الامان والحماية الكافيين.

- بعض خدمات VPN المجانية يمكنها تتبع ومراقبة بياناتك، فتقوم بنفس الدور الذي كانت تقوم به شركة الانترنت او مزود خدمة الانترنت الخاص بك.

-  بل ان بعض الخدمات المجانية من هذا النوع يكون الهدف الاساسي منها هو الاطلاع على سجلات التصفح الخاصة بالمستخدمين في بلد معينة، ومراقبة سجلات تصفح مستخدمي الانترنت في بلد معينة .

لذلك ننصح داما بتوخي الحذر عند اختيار احد تطبيقات VPN  لاستخدامها على جهازك، حيث اننا لا ننصح ابدا باستخدام التطبيقات المجانية، فيمكنك شراء احد التطبيقات المدفوعة ولكن في المقابل ستحصل على خدمة اكفأ وامان اكبر ودون الخوف على مراقبة او تتبع سجلات تصفحك للانترنت.

واخيرا،  اترككم مع هذا التطبيق من اكفأ التطبيقات التي انصح وبشدة المستخدمين من تجربتها واستخدامها بلا خوف على امان او تتبع او مراقبة.

التحميل من هنا :

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/index.html

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>