فتح المواقع المحجوبة عن طريق الرواتر

تختلف الأسباب وراء حجب المواقع الإلكترونية وتطبيقات الإنترنت من دولة لأخرى فقد يتم حجب المواقع في بعض الدول لأسباب سياسية وأخرى لأسباب اقتصادية. فمثلا تطبيقات VoIP المجانية يتم حجبها لإرضاء شركات الاتصالات لأنها تؤثر على هامش الربح. أيا كان السبب وراء حجب المواقع، فالجميع يبحث عن وسيلة تخلصه من هذا الحجب. وهنا نذكر أيضا أنه تختلف الأساليب التي يتبعها مستخدمو الإنترنت في فتح المواقع المحجوبة. وهناك من يستخدم برنامج لفتح المواقع المحجوبة وهناك من يفضل فتح المواقع المحجوبة بدون برامج. هناك من يساخدم البروكسي لفتح المواقع المحجوبة وهناك من يفضل فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر. إذا كنت من النوع الأخير تابع قراءة هذا المقال لتعرف المزيد حول فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر

فتح المواقع المحجوبة عن طريق الرواتر

استخدام الفي بي ان ل فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر

في بي إن أو VPN هي شبكة افتراضية خاصة أو ببساطة مجموعة من أجهزة الكومبيوتر, متصلة جميعها بالشبكة العامة ( أي شبكة الإنترنت) يتم من خلالها إنشاء اتصال وهمي جهاز الكمبيوتر المستخدم وبين بوابة الإنترنت الخالية من العوائق. عندما يتم الاتصال بين جهاز المستخدم وبين الشبكة الافتراضية، يحصل على رقم آي بي جديد من دولة أخرى فيتمكن من فتح المواقع المحجوبة. وبالإضافة إلى ذلك يتم إنشاء نفق مشفر تنتقل من خلاله كافة البيانات عبر الإنترنت مما يضمن تأمين كافة البيانات التي يتم تداولها بين جهاز المستخدم والشبكة الافتراضية من مخترقي الشبكات والمتلصصين.

مميزات استخدام الفي بي ان ل فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر

إن استخدام في بي ان ل فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر يمنح المستخدم القدرة على استخدام اتصال الفي بي ان على عدة أجهزة متصلة بنفس الشبكة الداخلية على نفس الراوتر مثل أجهزة الكومبيوتر المكتبية والنقالة والهواتف الذكية وأجهزة التابلت والبلاي ستيشن والاكس بوكس وشاشات التلفاز الذكية. وبالتالي لن يكون المستخدم مضطرا لإنشاء اتصال في بي ان على كل جهاز على حدى. فجميع الأجهزة المتصلة بالراوتر ستحصل تلقائيا على رقم الاي بي الجديد الذي نتج عن ضبط إعدادات الفي بي ان على الرواتر وبالتالي يصبح المستخدم قادرا على فتح المواقع المحجوبة عن طريق الرواتر دون برنامج أو إعدادات يتم ضبطها على كل جهاز على حدى. أي أن الراوتر يسمح بمشاركة رقم الاي بي الجديد على كافة الأجهزة المتصلة به. 

إن فتح المواقع المحجوبة عن طريق الراوتر تصبح له أهمية خاصة إذا كنت تقيم خارج الولايات المتحدة وترغب في تخطي الحجب المفروض على خدمات المشاهدة المباشرة أو ما يعرف ب Streaming مثل Abc و Netflix و Hulu أو إذا كنت تقيم خارج المملكة المتحدة وترغب في تخطي حجب خدمة BBC iPlayer وغيرها من مواقع أو خدمات المشاهدة المباشرة والتي تتطلب الحصول على رقم آي بي يختلف عن رقم الآي بي الخاص بالبلد التي تقيم بها. 

لتتمكن من فتح المواقع المحجوبة عن طريق الرواتر يجب أن تحصل على اشتراك في بي ان مدفوع، لكن ينصح بتجربة خدمة الفي بي ان التي تنوي شرائها أولا على جهاز الحاسوب أو الحاسوب اللوحي الخاص بك للتأكد من جودة الخدمة وسرعة الخوادم. كما ينصح بالبحث عن مزود خدمة في بي ان تعمل ببروتوكول L2TP فهو البوتروكول الأفضل لإنشاء اتصال في بي ان ل فتح المواقع المحجوبة عن طريق الرواتر. يمكنك الإطلاع على المزيد ومعرفة أنواع الرواتر الذي يمكن إنشاء اتصال في بي ان عليه من خلال الرابط التالي:

https://www.waselpro.net/ar/faq/2041/

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>