كيفية اخفاء رقم الاي بي

ربما لم تسمع كثيرا من قبل عن كلمة رقم الاي بي الخاص بك, وربما سمعت عنها ولكن لا تعرف ما هو ما هي اهميته, ولماذا قد تحتاج في يوم من الايام الي التعرف علي كيفية اخفاء رقم الاي بي الخاص بك, ان كنت لم تسمع من قبل عن اهمية اخفاء رقم الاي بي الخاص بك, فلابد ان تقرأ السطور القادمة .

اخفاء رقم الاي بي

اخفاء رقم الاي بي

هناك اعداد كبيرة من مستخدمي الانترنت قد لا يعرفون الكثير عن رقم الاي بي الخاص بهم او الطريقة التي يتم من خلالها معرفة الاماكن التي يتصفحون الانترنت من خلالها, وقد يتفاجأ هؤلاء بان هناك من يتتبع تصفحهم او من لديه القدرة علي الوصول او التحكم في اجهزتهم ولكن لا يعرفون ما هي الاسباب التي قد تؤدي الي مثل تلك النتائج الغير مرجوة.

ما هو رقم الاي بي الخاص بك:

لكل جهاز اثناء تصفح الانترنت رقم اي بي خاص به, وعادة ما يظهر هذا الرقم اثناء تصفح الشخص لاي موقع, حتي ان المسئول عن هذا الموقع يمكنه معرفة من اين تتصفح الانترنت وربما تمكن ايضا من متابعة تصفحك للانترنت.

لذلك قد تجد من ينجح في محاولة اختراق جهازك الذي تتصفح الانترنت من خلاله, ويكون المتسبب في كل هذا هو معرفة رقم الاي بي الخاص بك, لذلك تحتاج الي اخفاء رقم الاي بي الخاص بك .

اسباب تدفعك الي اخفاء رقم الاي بي الخاص بك:

1- اذا كنت ترغب في مزيد من الخصوصية وضمان عدم قيام اي شخص او جهة من تتبع بيانات تصفحك للانترنت, فلابد لك من ان تقوم ب اخفاء رقم الاي بي .

2- اذا وجدت ان لديك بعض المواقع تم حجبها, بمعني انك كنت قادر علي تصفح تلك المواقع من قبل ثم اصبحت لا تستطيع تصفحها الان, فأنت ايضا بحاجة الي اخفاء رقم الاي بي .

3- هناك سبب هام جدا قد يدفعك الي اخفاء رقم الاي بي واستبداله برقم اي بي اجنبي, وهو ان كنت من متابعي القنوات التي لا يمكنك مشاهدتها الا داخل المملكة المتحدة, مثل BBC او نت فيلكس وغيرها .

يمكنك القيام ب اخفاء رقم الاي بي الخاص بك بكل سهولة وذلك من خلال استخدام احد طريقتين:

الطريقة الاولى والاشهر وهي من خلال برامج البروكسي, وترجع شهرة تلك البرامج لاولوية ظهورها وسبقها للبرامج الاخرى، وكذلك لكونها برامج مجانية.

اما الطريقة الاخرى والاكثر كفاءة في الوقت الحالي هي استخدام تطبيقات في بي ان, فهي اسرع واكثر امانا من برامج البروكسي .

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>