privatix

تقييم خدمة Privatix VPN

المقر الرئيسي لخدمة Privatix VPN في قبرص وتعتبر الخدمه واحده من الخدمات القليله والنادره والغير معروفه التي تقدم لمستخدميها خدمة VPN مجانيه وبدون اى تكاليف ,ولكنا تعرض ايضا بعض الاشتراكات المدفوعه لمن يرغب في مميزات اكبر, وفيما يلي سوف نناقش اهم خصائص خدمة Privatix.

privatix vpn

خطة الاسعار:

تقدم خدمة Privatix VPN باقة اشتراك مميزه بخدمات اكبر واكثر من الخدمات المقدمه مع الخدمه المجانيه فيمكن من خلال الحساب المدفوع التمتع باستخدام جميع الخوادم مع سرعة 1000 ميجا بايت ,بالاضافه الي امكانية استخدام الحساب الواحد على 5 اجهزه في نفس الوقت مع عدم وجود اى اعلانات اثناء الاستخدام وهذا بالطبع غير متوفر بالحساب المجاني, بالاضافه الي ان الحساب المدفوع لا يحتاج لقائمة انتظار مثل الحسابات المجانيه.

الاشتراك الشهري للحساب المدفوع بقيمة 2.30$ للشهر الواحد.

الاشتراك السنوي للحساب المدفوع بقيمة 1.91$ للشهر الواحد.

وسائل الدفع المتاحه:

من الجيد ان نجد ان خدمة Privatix VPN تقبل كلا من وسائل الدفع المعتاده والخفيه لكي تسهل على المستخدم ان يختار الوسيله المناسبه له ,وامثله على وسائل الدفع: فيزا وماستر كارد وامريكن اكسبريس وديسكفر وباي بال وبت كوين وويب موني وانتركاسا والعديد من وسائل الدفع الاخري المتاحه بالخدمه, ومن الافضل استخدام واحده من وسائل الدفع الخفيه لضمان اكبر قدر من الخصوصيه والسريه في الاشتراك والتشغيل.

الخدمه المجانيه وسياسة استرداد قيمة الاشتراك:

لا نقوم دائما بالتحدث عن الخدمات التي تقدم خدمه مجانيه ولكن خدمة Privatix VPN واحده من الخدمات القليله التي تقدم خدمه مجانيه ولكنها تأتي مع بعض القيود فمثلا سرعة التصفح تصل الي 5 ميجا بايت مع امكانية استخدام 4 خوادم فقط وهم من امريكا وانجلترا وهولندا وسنغافوره, وكذلك قائمة الانتظار التي يوضع بها المستخدم حتي يجد شريحه او مكان بالخدمه المجانيه لكي يتمكن من التسجيل والاستخدام وهو امر غير محبب للكثير من المستخدمين.

اما بالنسبه لسياسة استرداد قيمة الاشتراك للحسابات المدفوعه فهي متاحه لمدة شهر من تاريخ الاشتراك والدفع.

الخصوصيه:

يوجد توضيح بالموقع الخاص بالخدمه للتحدث عن الخصوصيه ويذكر فيه ان خدمة Privatix VPN لا تحتفظ بأي سجلات لتصفح المستخدم وذلك للحفاظ علي خصوصية التصفح فلا يتم تتبع اتصاله او الاحتفاظ بأي بيانات شخصيه للمستخدم مما يعطيه الامان والخصوصيه الكامله في التصفح واستخدام البرنامج.

ولكن على النقيد قد وجدنا ما يفيد بانه يتم الاحتفاظ ببعض البيانات مثل الخادم الذي يتم اختياره عند الاتصال بالخدمه وكذلك عندما يتم التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بالخدمه وعند التعليق والمشاركه علي بعض المقالات او المنشورات, لذلك لسنا متأكدين من احتفاظ الخدمه بالبيانات وسجلات التصفح للمستخدم ام لا وعندما حاولنا التأكد من ذلك قمنا بارسال بريد الكتروني للدعم الفني ولم نستلم الرد لذلك لابد من التأكد من جودة الخدمه قبل البدء في استخدامها.

طريقة التشغيل والاستخدام:

لقد قمنا بتحميل التطبيق وتجربته لننقل لكم تلك التجربه كامله.

فى الحساب المجاني لخدمة Privatix VPN لا تحتاج الي التسجيل فقمنا بتحميل التطبيق بشكل مباشر لنظام الويندوز وكانت عملية التثبيت بسيطه ولا يوجد بها اى تعقيدات وتمتاز الخدمه بواجهه بسيطه وسهله فى الاستخدام مع وضوح جميع ادوات التطبيق للمستخدم, بذلك وبوجه عام تمتاز الخدمه بسهولة التشغيل والاستخدام.

خصائص خدمة Privatix VPN:

اولا الامان:

تدعم خدمة Privatix VPN بروتوكول OpenVPN و هو يعتبر البروتوكولات الاعلي امان في الاستخدام حتي مع اصعب انظمة الحمايه واكثرها قوه, بالاضافه الي بروتوكول IPsec.

ثانيا الخوادم المتاحه:

لا تقدم خدمة Privatix VPN قائمة خوادم كبيره فهم اجمالا 16 خادم من اهم المناطق حول العالم مثل امريكا وانجلترا وهولندا وسنغافوره وهونج كونج وايطاليا وروسيا وكندا وغيرهم من الدول, ومن الافضل ان يتم زيادة عدد تلك الخوادم لكي يتم التغلب علي مشكله الحجب الجغرافي لاكبر مساحه علي مستوي العالم.

ثالثا التوافق مع انظمة التشغيل:

من اهم مميزات خدمة Privatix VPN انها تتوافق مع جميع انواع الاجهزه وانظمة التشغيل مثل نظام الويندوز والماك ونظام ios واندرويد بالاضافه الي برامج التصفح مثل جوجل كروم وفاير فوكس واوبرا وغيرهم.

رابعا امكانية التشغيل علي اكثر من جهاز:

من المميز ايضا في خدمة  Privatix VPN ان الحساب المدفوع الواحد يمكن استخدامه على 5 اجهزه فى نفس الوقت .

خامسا خدمة العملاء:

لا يتوفر لد خدمة Privatix VPN فريق دعم فني مباشر ولكن الطريقه الوحيده للتواصل معهم من خلال رسائل البريد الالكتروني ,ولكن مع الاسف الفريق القائم على تلك الخدمه غير مستجيب للرسائل فقد قمنا بالفعل بمراسلة القائمين على الخدمه عبر البريد الالكتروني ولم نستلم رد منهم, وكذلك توجد صفحه للاسئله المتكرره التي قد تساعد المستخدم فى التشغيل والاستخدام ولكنا تحتاج الى الكثير من التطوير.

بشكل عام تعتبر خدمة Privatix VPN هي خدمه متوسطة الاداء فهي لا تزال قيد التطوير فتحتاج لفريق دعم فني جيد مع زيادة عدد الخوادم المقدمه ,والثبات عند قرار محدد للخصوصيه والحمايه فقد يتم تسريب الكثير من البيانات الشخصيه للمستخدم ,ولكن علي الجانب الآخر فالخدمه تمتاز بالبساطه وسهولة الاستخدام مع امكانية استخدام التطبيق علي 5 اجهزه بنفس الوقت للحساب المدفوع وهو غير منصف للحابات المجانيه ولكنا في النهايه تعتبر خدمه مجانيه في المقام الاول.

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>