Zenvpn

تقييم خدمة ZenVPN

المقر الرئيسي لخدمة ZenVPN في جمهورية الدومينيكان وتعتبر الخدمه واحده من ارخص خدمات VPN المدفوعه والافضل من حيث السعر بين مختلف الخدمات الموجوده في سوق الانترنت اليوم ,وفي المقاله التاليه سوف نوضح اهم خصائص تلك الخدمه بناء علي استخدامنا للتطبيق بالفتره التجريبيه المجانيه.

zen vpn

اسعار الاشتراك بالخدمه:

يقوم القائمين علي خدمة ZenVPN بتصنيف الخدمه انها الخدمه الارخص علي الاطلاق بين مختلف خدمات VPN الموجوده علي شبكة الانترنت ويمكننا مناقشة تلك النقطه فيما بعد, وتقوم الخدمه بعرض باقتين للاشتراك وهم الباقه الاساسيه والباقه الغير محدوده.

اولا الباقه الاساسيه هي تعطي للمستخدم 5 جيجا بايت في اليوم الواحد واسعار الاشتراك به كالآتي:

- الاشتراك الاسبوعي بقيمة 2.95$.

- الاشتراك الشهري بقيمة 5.95$.

- اشتراك سنوي بقيمة 49.95$ للعام بأكمله.

ثانيا الباقه الغير محدوده واسعار الاشتراك بها كالآتي:

- الاشتراك الاسبوعي بقيمة 5.95$.

- الاشتراك الشهري بقيمة 9.95$.

- الاشتراك السنوي بقيمة 95.50$ للعام بأكمله.

طرق الدفع المتاحه:

من اهم ما يميز خدمة ZenVPN انها تقبل الاشتراك بطريقتين الدفع المعتاده مثل بطاقات الائتمان وطرق الدفع السريه مثل باي بال وبت كوين ومايسترو وامريكان اكسبريس وافيزا وماستر كارد, وبالطبع من الافضل استخدام واحده من طرق الدفع الخفيه التي تحافظ علي سرية الاستخدام.

التجربه المجانيه وسياسة استرداد قيمة الاشتراك:

تقدم خدمة ZenVPN فتره تجريبيه مجانيه لمستخدميها بسرعه غير محدوده وبروتوكولات ذات قوة تشفير عاليه بحد استخدام يومي 250 ميجا والغرض من تلك الفتره التجريبيه هو اعطاء المستخدم صوره حقيقيه عن الخدمه قبل اتخاذ خطوة الاشتراك والدفع.

اما بالنسبه لسياسة استرداد قيمة الاشتراك فيمكن للمستخدم ان يسترد 100% من قيمة الاشتراك خلال 30 يوم من تاريخ الاشتراك.

سياسة الخصوصيه:

لا يتم الاحتفاظ بأي سجلات للتصفح وذلكللحفاظ علي سرية وخصوصية ذلك التصفح فلا يتم التجسس بأي طريقه علي ذلك الاتصال, ولكن يتم الاحتفاظ ببعض البيانات الاساسيه مثل البريد الالكتروني المستخدم في التسجيل مع الاحتفاظ بعنوان الاي بي الاصلي للمستخدم وكذلك بيانات الدفع والاشتراك.

ولكن علي الجانب الآخر فتذكر خدمة ZenVPN انه يمكنها مشاركة بيانات المستخدمين مع الحكومه في حالة وجود وثائق قانونيه تطالب بالتعرف علي تلك البيانات.

خصائص خدمة ZenVPN:

اولا الخوادم المتاحه بالخدمه:

تصنف خدمة ZenVPN علي انها واحده من الخدمات واسعة الانتشار فهي تغطي 34 دوله من اهم الدول من مختلف انحاء العالم مثل امريكا وهولندا وبريطانيا والهند وروسيا واسبانيا واستراليا واليابان وهونج كونج وسنغافوره وايطاليا والمانيا وسويسرا وتركيا ورومانيا وايرلاندا وكندا واندونيسيا وفرنسا وكوريا الجنوبيه وتشيلي والدانيمارك وغيرهم.

هذا الانتشار الواسع للخوادم من مختلف البلاد يساعد المستخدم علي تخطي الحجب الجغرافي بكل صوره وبكل مواقعه وتطبيقاته وهذا يعتبر ايضا من اهم مميزات خدمة ZenVPN.

ثانيا التشفير:

توفر خدمة ZenVPN العديد من البروتوكولات لمستخدميها مثل بروتوكول OpenVPN وبروتوكول PPTP وايضا بروتوكول OpenSSL و IPsec والبروتوكول الافضل والاكثر قوه وامان من بينهم هو بروتوكول OpenVPN وهو اول الترشيحات فى الاستخدام لقوته في تخطي الحجب في كل مكان مهما كانت قوة الحجب وفي اصعب الدول مثل الصين وايران وغيرهم ,ويعتبر بروتوكول PPTP هو الاضعف من بينهم ولا يفضل استخدامه وذلك لعدم وجود امان فى استخدامه وسهولة اختراقه ومعرفة المستخدم الحقيقي.

ثالثا التوافق مع انظمة التشغيل:

تتوافق خدمة ZenVPN مع مختلف انظمة التشغيل وجميع انواع الاجهزه مثل اجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز والماك بمختلف الاصدارات ونظام الاندرويد ونظام IOS ولا نعلم اذا كانت الخدمه تدعم نظام Linux ام لا فهو غير موضح بالموقع لديهم.

رابعا خدمة الدعم الفني:

لا يتوفر لخدمة ZenVPN فريق دعم فني مباشر ولكن يمكن للمستخدمين ان يتواصلوا مع فريق الدعم الفني من خلال مراسلات البريد الالكتروني بالاضافه الي قسم فقير للغايه في الموقع الخاص بهم يحتوي على المعلومات الاساسيه عن الخدمه والتشغيل والاستخدام فمن الافضل للقائمين على الخدمه ان يقوموا بتطوير فريق الدعم الفني الخاص بهم لمساعدة المستخدمين بشكل افضل.

وفي النهايه نذكر ان خدمة ZenVPN واحده من خدمات VPN السريعه والجيده وتحتوى على عدد خوادم كبير من مختلف انحاء العالم ولكنها لا تحتوي على ما ظهر حديثا مثل DNS leak protection وكذلك Kill swich و IPV6 protection وغيرهم ,وبذلك فتعتبر اسعار الخدمه بشكل عام رخيصه ولكنه مرتفعه بالنسبه لما تقدمه الخدمه فقط لمستخدميها.

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>