خدمة Zen VPN

تقييم خدمة Zen VPN

تعد خدمة Zen VPN واحدة من اغلي خدمات وتطبيقات VPN المتاحة في المتاجر اليوم، حيث تم انتاجها وفقا لقوانين دولة دومنيك، وفي هذا المقال سنتناول معا عرض جميع مميزات وعيوب خدمة Zen VPN وفقا لتجربتنا للفترة التجريبية المجانية المتاحة للتطبيق. 

اولا: خطة الاسعار

خدمة Zen VPN تقدم نفسها على انها من ارخص خدمات VPN المتاحة، ولكننا لدينا اعتراض كبير على هذه الجملة، فهي واحدة من اغلى خدمات VPN الموجودة في المتاجر، فهي تقدم خطتين منفصلين للاسعار، الخطة الاولى تسمى standard plans والخطط الاخرى تسمى unlimited plans وطبعا هناك فرق في الاسعار و المميزات بين الخطتين، وفيما يلي تفاصيل الخطتين:

Standard plans:

في هذه الخطة تعرض الخدمة على المستخدمين 5 جيجا بايت يوميا، ويمكن للمستخدمين الاختيار ما بين الخطة الاسبوعية والتي تساوي2.95$ او الخطة الشهرية والتي تبلغ 5.95$ او حتي الاشتراك السنوى والذي يساوي 49.95$ 

وكل هذه الخطط لنفس المميزات ولكن الفرق يكمن في مدة اشتراكك. 

Unlimited Plans: 

هذه الباقات توفر للمستخدم اتصال غير محدود طوال فترة اشتراكه، ولذلك تختلف اسعارها عن اسعار الباقات السابق ذكرها. 

الباقة الاسبوعية تساوي 5.95$

الباقة الشهرية تساوي 9.95$ 

الباقة السنوية تساوي 95.50 $

طرق الدفع: 

من أفضل الامور التي تتميز بها خدمة Zen VPN هو توفيرها للعديد من طرق الدفع المختلفة، فيمكنك الدفع من خلال بطاقات الائتمان، ماستر كارد، بت كوين، امريكان اكسبريس وغيرها. 

وطبعا نفضل الدفع بالطرق المختلفة وخاصة بت كوين لما توفره من امان اكبر.

الفترة التجريبية وسياسة الاسترجاع: 

خدمة Zen VPN توفر للمستخدمين فترة تجريبية للخدمة مثل الخدمة التي يحصل عليها المشتركين، وتممنحهم اتصال يصل الي 250 ميجا بايت في اليوم. 

الفكرة الاساسية هنا هو منح المستخدم نفس الخدمة التي سيحصل عليها عند الدفع، ليتمكن المستخدم من اختبار الخدمة بشكل واضح قبل اجراء عملية الدفع والشراء.

سياسة الاسترجاع: 

يوضح الموقع الخاص ب خدمة Zen VPN انها توفر للمستخدمين خاصية استرجاع المبلغ المدفع كاملا خلال 30 يوما من الاشتراك في حالة اذا لم ترض عن الخدمة.

سياسة الخصوصية: 

تتبع خدمة Zen VPN سياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين، مما يعني ان جميع سجلات التصفح وبيانات المستخدمين مشفرة بشكل تام، مما يضمن لك اكبر قدر من الخصوصية والامان. 

ولكن على الجانب الاخر، تحتفظ خدمة Zen VPN ببعض البيانات لاسباب تتعلق بنظام وصيانة الخدمة، وهذه المعلومات مثل الايميل الذي سجلت به، رقم الاي بي الاصلي الخاص بك، وايضا تفاصيل الدفع. 

مميزات خدمة Zen VPN : 

في هذا الجزء سنستعرض لكم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال خدمة Zen VPN ، ومنها عدد الخوادم المتاحة، و الخصوصية التي يمكنك الحصول عليها، التوافق مع الانظمة الاخرى المختلفة، ايضا خدمة الدعم الفني التي توفرها لك الخدمة. 

- الخوادم : 

خدمة Zen VPN يلاحظ انها خدمة مرتفعة، ولكنها توفر للمستخدمين خوادم في اكثر من 34 دولة وموقع هام حول العالم ومنها : امريكا، نيزرلاند، بريطانيا، الهند، روسيا، اسبانيا، استراليا، اليابان، هونج كونج، ايطاليا، تركيا، المانيا، رومانيا، كندا، اندونيسبا، شيلي، فرنسا، كوريا الجنوبية وغيرها الكثير من الدول الاخرى. 

- التشفير: 

تمنحك خدمة Zen VPN اقصى درجة ممكنة من التشفير، حيث توفر العديد من بروتوكولات VPN القوية مثل: Open VPN,PPTP, IPSec, Open SSL protocol، ونحن نرشح لك بشدة استخدام Open VPN لانه اقوى بروتوكولات VPN المعروفة حتي هذه اللحظة. 

- التوافق مع الانظمة المختلفة: 

تتوافق خدمة Zen VPN مع العديد من الانظمة المختلفة ومنها ويندوز، ماك، اندرويد، IOS .

ولم يكن واضحا لنا ان كانت الخدمة تدعم نظام لينوكس ام لا.

- الدعم الفني: 

خدمة الدعم الفني المباشر غير متوفرة، ولكن يمكن للمستخدم التواصل معهم من خلال الايميل، وعلى المواقع تتوافر خدمة دعم فقيرة جدا، تتمثل في شرح بعض الخطوات التي يحتاجها المستخدم.

النهاية: 

خدمة Zen VPN واحدة من اسرع الخدمات التي قمنا بتجربتها، و ستكون مفيدة جدا لمن بحاجة الي الوظائف الاساسية لتطبيقات VPN من فتح المواقع المحجوبة وتغيير الاي بي والتشفير. 

ولكن لمن يحتاج ما هو اكثر من هذا، فهذه الخدمة لن تفي بالغرض، وايضا لدينا ملاحظات على سعر الخدمة مقابل المميزات التي توفرها. 

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>