vpn1_1464943452-624x230-270x99

لماذا يجب عليك استخدام VPN

هناك البعض ممن لم تتاح لهم الفرصة من قبل لاستخدام احد تطبيقاتVPN  او تجربتها، ومن هنا يعتقد انه في غنى عن هذه التطبيقات ولا يحتاجها فعليا اثناء استخدام الانترنت، ولكن بعد قراءة السطور القادمة ستعرف لماذا يجب عليك استخدام VPN .

اولا: ما هي خدمات  VPNوما الفائدة من استخدام VPN ؟

خدمات VPN او Virtual Private Network هي خدمات تعمل على تشفير اتصالك اثناء تصفح للانترنت، وذلك من خلال انشاء نفق وهمي لتمر من خلاله البيانات، الامر الذي يجعل اتصالك في غاية الخصوصية ولا يمكن تتبعه او الحصول على السجلات الخاصة بتصفحك للانترنت من اي جهة حتي مزود خدمة الانترنت الخاص بك.

اما ما يحدث اثناء تصفح الانترنت بدون تطبيقات  VPN فهو كالاتي:

عندما تستخدم الانترنت بدون اللجوء الي احد تطبيقات VPN  فان مزود خدمة الانترنت الخاص بك يمكنه الاطلاع على كل سجلات تصفحك والمواقع التي تزورها وربما تقديمها الي احد الجهات المعنية ان تم طلب هذا منه.

ايضا اصحاب المواقع التي تتصفحها يمكنهم الاطلاع على الكثير من معلوماتك الشخصية وبياناتك مثل رقم الاي بي الخاص بك، نوع جهازك، اي متصفح تستخدمه، وايضا ما هي المواقع التي تتصفحها في نفس الوقت.

اما اذا دخلت الي احد المواقع الغير موثوق بها، فربما يتمكن احدهم من اختراق جهازك، وكل هذا فقط لانك لم تستخدم احد تطبيقات  VPN  اثناء تصفحك للانترنت.

اما على الجانب الاخر، فسنتعرف سويا على المميزات التى يمكنك الحصول عليها بعد استخدام VPN

مميزات استخدام VPN اثناء تصفح الانترنت :

1-  بمجرد استخدامك لاحد تطبيقات VPN والاتصال باحد الخوادم التى توفرها هذه الخدمة فستحصل على رقم اي بي حقيقي فورا مختلف عن رقم الاي بي الاصلي الخاص بك وبذلك تحمي الاي بي الاصلى.

2- بهذا الاي بي الجديد، لن يتمكن صاحب اي موقع من معرفة بياناتك الحقيقية ، ولن يمكن لاي جهة او اي مخترق من الوصول الي جهازك او تتبع بياناتك.

3- لن يتمكن مزود الخدمة الخاصة بك من تتبع تصفحك.

4- ان كنت تقيم في دولة معينة لها سياسات تختص بقانون الملكية الفكرية، فتقوم بمنع مواقع او برامج مثل تورنت، فان استخدامك لخدمة VPN  سيمكنك من استخدام تورنت مرة اخرى بدون اي مشكلات.

5- هناك بعض الدول تعمل على تحويل مستخدمي الانترنت بها الي خوادم بطيئة جدا، وبالتالي فمهما كانت سرعة الانترنت التى اشترك بها المستخدم، فانه لا يشعر بها، اما في حالة استخدامه لاحد تطبيقات VPN  فان الخدمة ستعمل على تحويله دائما على خوادم اوربية سريعة.

كل هذا واكثر تجد انك تحصل عليه فقط بمجرد استخدام  VPN

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>